أخبارالعالم

اعتقال مؤسس ويكيليكس.. و ترامب يصرح لا اعرف شيئا عن هذا الموقع

اعتقال مؤسس ويكيليكس.. و ترامب يصرح لا اعرف شيئا عن هذا الموقع

القت الشرطة البريطانية اليوم الخميس، القبض علي الاسترالي جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس، من داخل سفارة الاكوادور في لندن، بعدما سحبت الاكوادور حق اللجوء السياسي منه.

و يواجه اسانج عقوبة السجن و التي قد تصل الي 12 شهرا، و ذلك لعدم مثوله امام المحكمة، و لانه لم يسلم نفسه لتجنب ترحيله الي السويد في عام 2012 ليواجه الادعاءات ضده بشأن الاعتداء و الاغتصاب الجنسي.

و بعد اقامته في سفارة الاكوادور لمدة 7 سنوات، اخيرا تمكنت القوات البريطانية من القاء القبض عليه، لمواجهة التهمة التي هرب منها خلال السنوات الماضية.

كما صرح لينين مورينو الرئيس الاكوادوري اليوم الخميس، انه تم التاكد من عدم تسليم بريطانيا جوليان اسانج لدولة تطبق عقوبة الاعدام.

و سبق ان اعلن اسانج عن خوفه من تسليمه للولايات المتحدة، و ذلك بسبب الاف الوثائق الامريكية السرية التي قد قام بنشرها، و قد كشفت عن الفظائع الامريكية في افغانستان و العراق.

و قام اليوم ممثلو ادعاء امريكيون باتهام جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس، بانه تآمر مع تشيلسي مانينج المحللة السابقة في المخابرات الامريكية العسكرية عام 2010، لمحاولة الوصول الي حاسب الي سري خاص بالحكومة الامريكية.

و اعلنت وزارة العدل الامريكية في بيان لها اليوم الخميس، ان اسانج يواجه عقوبة قد تصل الي السجن 5 اعوام.

و صرحت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، “ان اعتقال جوليان اسانج يثبت انه لا احد فوق القانون”.

و قال دونالد ترامب الرئيس الامريكي في تصريحاته اليوم للصحفيين، “لا اعرف اي شئ عن موقع ويكيليكس، و لا اعرف حتي من هو جوليان اسانج”.

اقرا/ي ايضا:

تهديد بعزل ترامب لتواطئه مع موسكو

امريكا تقطع مساعداتها عن “المثلث الشمالي” لتمنع توافد المهاجرين

الولايات المتحدة تفرض عقوبات علي سفن نفط فنزويلية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق