أخبار

السودان.. المجلس العسكري لن يحكم.. و قائد قوات الدعم السريع لن يشارك في المجلس الانتقالي

السودان.. المجلس العسكري لن يحكم.. و قائد قوات الدعم السريع لن يشارك في المجلس الانتقالي

صرح ياسر عبد السلام مندوب السودان في مجلس الامن اليوم الجمعة، ان كافة القرارات و الاجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي بعزل عمر البشير، هي تلبية لصوت الشعب السوداني.

و اكد خلال جلسة مجلس الامن علي ان المجلس سيقوم برعاية الشعب و متابعة الفترة الانتقالية و انه لن يحكم و انما دوره هو المحافظة علي البلاد حتي العبور بسلام من هذه المرحلة، و شدد علي عدم التدخل في الشأن السوداني.

و صرح محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع بالسودان، بعدم انضمامه للمجلس العسكري الذي تم انشائه امس، مؤكدا انه سيظل هو و قوات الدعم السريع منحازين لقرارات الشعب السوداني و انه لن يشارك باي شكل في السلطة.

و تابع دقلو ان هذه الفترة صعبة علي كافة اطياف الشعب السوداني، و تحتاج من الجميع التكاتف حتي مرور هذه المحنة بسلام، و دائما سيظل الجيش السوداني داعما و مساندا للشعب في كافة خياراته.

و ناشد الشعب قائلا: اريد ان يعلم الجميع اني رفضت الانضمام للمجلس العسكري عند انشائه، و ان قواتنا ستظل جزءا من القوات المسلحة و دورها حماية الشارع السوداني و توفير الامن و الامان.

كما اعلن المجلس العسكري الانتقالي المسؤول عن البلاد منذ اقالة عمر البشير بالامس، ان ما حدث لم يكن انقلابا عسكريا، و انما هو مساندة لمطالب الشعب.

و سيلقي رئيس المجلس العسكري الفريق اركان اول عوض بن عوف خطابا للامة قريبا جدا، في حين استمر الشعب السوداني في الاحتجاج مطالبين بنقل السلطة لقادة مدنيين.

اقرا/ي ايضا:

السودان.. وزير الدفاع رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي

السودان.. الاحتجاجات الشعبية تطلب دعم الجيش

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق