أخبارالمهجر

امريكا تقطع مساعداتها عن “المثلث الشمالي” لتمنع توافد المهاجرين

امريكا تقطع مساعداتها عن “المثلث الشمالي” لتمنع توافد المهاجرين

قطعت الولايات المتحدة المساعدات التي تقدمها لثلاث دول امريكية لاتينية و هم “هندوراس و سلفادور و غواتيمالا”، و ذلك بعد اتهام الرئيس الامريكي دونالد ترامب هذه الدول بانها لا تساعد في تقليل اعداد المهاجرين.

و صرح المتحدث باسم الخارجية الامريكية:”نحن ننفذ تعليمات الرئيس، و سنوقف برنامج المساعدات للدول الثلاث للسنتين الماليتين 2017 و 2018، و سيكون الكونغرس شريكا في هذا الامر”.

و حسب الادارة المكلفة بهذا الامر، فإنه لابد من موافقة الكونغرس علي قطع المساعدات، و تقدر حجم المساعدات التي تتلقاها تلك الدول بنحو 700 مليون دولار، و قد كان مخصص لوزارة الخارجية حوالي 1.3 بليون دولار للمساعدات الرسمية لامريكا الوسطي، و كان معظمها يذهب لمثلث الشمال.

و اعلن ترامب الجمعة الماضية،”ان تلك الدول قد دفعت باعداد هائلة من المهاجرين الي الولايات المتحدة”، و تابع:” ندفع لهم الكثير و لم يساعونا في شئ”، كما اتهم المكسيك بالفشل في توقيف تدفق المهاجرين، و هدد باغلاق الحدود معها.

و قالت نيتا لوي النائب الديموقراطية رئيسة لجنة الاعتمادات، ان هذا التصرف غير اخلاقي، و مثل هذه الامور هي ما تزيد من الفقر و الياس الذي يدفع الناس الي الهروب من اوطانهم”.

جدير بالذكر ان العديد من الاعضاء الديموقراطيين و الجمهوريين يرفضون قطع المساعدات واصفين بانها ليست هبة من امريكا و لكن هذه المساعدات تعزز من مصالحنا مع الدول الاخري.

اقرا/ي ايضا:

 

وقف الاتحاد الاوروبي لدوريات انقاذ المهاجرين في شمال افريقيا

حرق جثث اللاجئين في المانيا.. اجبار ام اختيار

رئيس بلدية ايطالية مجرم بسبب مساعدته للمهاجرين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق