أخبار

ترامب يطلق المهاجرين في مدن الديموقراطيين لاستهداف خصومه

ترامب يطلق المهاجرين في مدن الديموقراطيين لاستهداف خصومه

تمارس واشنطن الضغوط علي علي سلطات الهجرة لاطلاق المهاجرين غير الشرعيين في شوارع المدن المسؤول عنها اليموقراطيين، و ذلك لاستهداف الخصوم السياسيين لدونالد ترامب الرئيس الامريكي.

و رفضت سلطات هذه المدن تسليم المهاجرين غير الشرعيين الي السلطات الامركية، و لا تتعاون هذه السلطات المحلية مع الفيدراليين في هذا الشان، و من هذه المدن لوس انجلوس و سان فرانسيسكو.

و بحسب تصريحات بعض المسؤولين في الامن الداخلي، ان البيت الابيض بحث في تطبيق هذه الاجراءات خلال الستة اشهر الماضية مرتين علي الاقل.

و طلبت واشنطن في نوفمبر الماضي من عدة منظمات اذا كان من الممكن ايقاف قافلة من المهاجرين كانت بالقرب من الحدود الامريكية، و نقلهم الي تلك المدن.

و حسب تبريرات البيت الابيض لشرطة الهجرة في ذلك الوقت، كان الهدف من هذه الاقتراحات هو تعويض لنقص الابنية المستخدمة لاقامة المهاجرين، و لكن هناك رسالة واضحة موجهة للديموقراطيين.

و رفضت وكالة تنفيذ قوانين الهجرة و الجمارك الامريكية اقتراح واشنطن في فبراير الماضي، بعدما اثار هذا الاقتراح قلقهامنذ فترة.

و نقلت الصحف الامريكية تصريحات لمسؤول في البيت الابيض، ان هذا الجدال لا اساس له حيث انه كان مجرد اقتراح و تم رفضه.

و استخدم ترامب مكافحة الهجرة غير الشرعية كحجر اساس في ادارته للبلاد، و يصف دائما ترامب المهاجرين بانهم خطر يهدد الامن القومي للولايات المتحدة، و اتهم الديموقراطيين بالتقاعص عن اداء واجبهم في هذا الشان.

اقرا/ي ايضا:

رئيس بلدية ايطالية مجرم بسبب مساعدته للمهاجرين

اعتقال مؤسس ويكيليكس.. و ترامب يصرح لا اعرف شيئا عن هذا الموقع

اسبانيا تسقط شبكة اجرامية لخطف الاطفال المهاجرين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق