سياحة

تعرف على أجمل شلالات العالم وأين تقع؟

من أجمل التضاريس الطبيعية في العالم الشلالات، فانسياب الماء من على منحدرات مرتفعة يحرك القلوب ويملأ الصدور بالنقاء ويجعل اللسان يردد تلقائيا تسبيح بحمد الخالق الوهاب الذي أبدع الكثير والكثير من الجمال في الكون، لذلك دعونا نلقي الضوء خلال السطور القادمة على بعض أجمل شلالات العالم وبعض المعلومات عنها وأين تقع.

أجمل شلالات العالم

1- شلال غاسادالور

يعد شلال غاسادالور واحدة من أجمل شلالات العالم ويقع شلال غاسادالور في جزيرة فارو شمال المحيط الأطلسي، وتعد هذه المنطقة صلبة تحتوي على الكثير من الجزر البركانية وتقع بين سكوتلندا وايسلندا ويصيب الشلال مياهه في المحيط وتحيط المنطقة الكثير من الطيور البحرية.

2- شلالات نياغرا

وتعد شلالات نياغرا واحدة من أشهر شلالات العالم وأجملها والبعض يعدها الأجمل على الإطلاق، وتقع شلالات نياغراف في دولة كندا والولايات المتحدة الأمريكية فهي على الحدود ما بين الدولتين وترتبط الشلالات بحيرة إيري ببحيرة أونتاريو ، وعلى الرغم من الطقس المعتدل في هذه المنطقة إلا أنه سبق وتجمدت هذه الشلالات يوماً ما.

3- شلال مارمور

ويعد شلال مارمور الذي يقع في إيطاليا واحداً من أجمل شلالات العالم، وهو شلال اصطناعي يعد هو الأعلى في العالم ويطل على وديان قرية مارمور التي تقع بالقرب من مدينة تيرني الصناعية في اومبريويبلغ طوله نحو 165 متر وصمم للسماح للمياه الراكدة بالتدفق.

4- شلال غولفوس

ويعد شلال غولفوس الذي يقع في أيسلندا واحداً من أجمل شلالات العالم، ويطلق عليه الشلالات الذهبية ويبعد مسافة 40 كم عن مدينة ريكيافيك العاصمة الأيسلندية، وتعد المنطقة التي يقع بها شلال غولفوس منطقة مميزة حيث تتميز بظواهرها البركانية، ويقع على بعد أمطار قليلة من نهر نهر هفتا.

5- شلالات مولتنوماه

وتعد شلالات مولتنوماه والتي تقع في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أجمل شلالات العالم ويبلغ طول احدها نحو 165 متر بينما يبلغ طوال الىخر نحو 21 متر وبينهما نحو 3 أمتار مسافة، ويسمح لسياح وزوار هذه المنطقة باكتشافها عن طريق تركيب جسر للمشاة بها، وتعد هذه المنظقة من أكثر المناطق جمالاً في وادي نهر كولومبيا في الغابة الخضراء.

6- شلالات فيكتوريا

وتعد شلالات فيكتوريا واحدة من أجمل شلالات العالم وتقع على الحدود ما بين زامبيا وزيمبابوي في قارة أفريقيا، وتقع على نهر زمبيري الذي يطلق عليها الضباب الصاعق وتعد شلالات فيكتوريا واحدة من عجائب الدنيا السبع ويصل ارتفاعها لنحو 157 متر، وتعد مكان جاذب للمغامرين الذين يفضلون رياضة القفز بالحبال، كما يمكن لزوار هذه المنطقة رؤية الحيوانات البرية المختلفة.

7- شلالات أجوازو

وتعد شلالات أجوازو التي تقع في الأرجنتين واحدة من أجمل شلالات العالم، وهي تقع ما بين البرازيل والأرجنتين وتتجاوز طول شلالات نياغرا وهي عبارة عن 275 شلال ويصل ارتفاع بعضها إلى 80 متر.

8- شلالات أنجل

وتعد شلالات أنجل التي تقع في دولة فنزويلا واحدة من اجمل شلالات العالم ويرجع اكتشافها الى طيار امريكي عام 1933، وتعد هي الشلالات الأعلى في العالم، ويبلغ ارتفاعها نحو 979 متر.

9-  شلالات حديقة بلتيفيتس الوطنية

والتي تقع في دولة كرواتيا ويطلق عليها حديقة الشيطان تمتلك نحو 98 شلال ويمكن للزوار اكتشافها من خلال التجول في الحديقة سيراً على الأقدام، كما تحتوي على عدة بحيرات وانضمت لقائمة اليونيسكو للتراث عام 1972.

https://saaa25.net/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%B4%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%A3%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D9%82%D8%B9%D8%9F/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق